افضل اماكن سياحية في واشنطن دي سي

5/5 - (9 أصوات)

تعرف على افضل اماكن سياحية في واشنطن دي سي، عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، تُعتبر واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في الولايات المتحدة. تستقطب العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم بفضل معالمها الرئيسية والرموز الوطنية البارزة مثل البيت الأبيض ومبنى الكابيتول. وتُقدم أيضًا مجموعة متنوعة من الوجهات السياحية بما في ذلك المواقع التاريخية والمتاحف وأماكن أخرى مميزة. يُفضل غالبًا زيارة واشنطن في فصلي الربيع والخريف.

Tourist Places in Washington DC
Tourist Places in Washington DC

افضل اماكن سياحية في واشنطن دي سي

واشنطن تقع على الساحل الشرقي للولايات المتحدة على ساحل المحيط الهادئ، وحصلت على اسمها من الرئيس الأول للبلاد، جورج واشنطن. وتُعرف أيضًا باسم “ولاية الخضرة الأبدية” بفضل الغابات الخضراء الدائمة التي تغطي مناطق واسعة من الولاية.

نصب واشنطن

النصب التذكاري لواشنطن هو مسلة ضخمة باللون الأبيض يبلغ ارتفاعها حوالي 555 قدمًا. تم بناؤه لتكريم الرئيس الأمريكي جورج واشنطن بموافقة الكونغرس الأمريكي بعد مرور 22 عامًا من البناء المستمر.

يأتي الزوار إلى النصب التذكاري لواشنطن لرؤيته واستكشاف تفاصيل الحجر وألوانه المتنوعة. يمكنهم أيضًا استكشاف القطع الأثرية النفيسة الموجودة داخل حجر الزاوية، مثل العملات المعدنية من جميع أنحاء العالم والتي كانت متداولة في تلك الحقبة، والخرائط، وصور جورج واشنطن، وصحف من 14 ولاية أمريكية، وصندوق من الزنك يحتوي على نسخ من الدستور وإعلان الاستقلال، والعديد من العناصر التاريخية الأخرى الهامة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار الصعود إلى القمة للاستمتاع بإطلالات خلابة على المدينة والتقاط صور تذكارية رائعة.

حديقة الحيوان الوطنية

تُعد حديقة الحيوان الوطنية في واشنطن واحدة من أفضل حدائق الحيوان في العالم نظرًا للعناية البالغة بالحيوانات وتوفير مجموعة متنوعة من خدمات الرعاية. تتميز هذه الحديقة بجمالها وتنوع طبيعتها وتضم ما يقرب من 2000 نوع مختلف من الحيوانات والطيور والزواحف وأنواع نادرة مهددة بالانقراض من جميع أنحاء العالم. من بين أهم سكان الحديقة الرائعة حيوانات كالباندا الحمراء والباندا العملاقة ونمور سومطرة ومسارات الفيلة الآسيوية والفهود والحمير الوحشية وغزلان الداما وخنازير النهر الحمر والنسور والعديد من الحيوانات النادرة الأخرى.

تُعد حديقة حيوان واشنطن واحدة من مناطق جذب السياح في واشنطن، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات في الحديقة وزيارة معرض الأمازون للاستمتاع برؤية الحياة تحت الماء. بالإضافة إلى ذلك، توفر الحديقة العديد من الألعاب التعليمية والمحاضرات التي تثير إعجاب الأطفال.

شاهد ايضا:افضل اماكن سياحية بانطاليا يستحق زيارتك

مبنى الكابيتول

مبنى الكابيتول في واشنطن هو المقر الرئيسي لمجلس الشيوخ ومجلس النواب ويُعتبر رمزًا بارزًا للولايات المتحدة الأمريكية. يتيح هذا المبنى لزواره فرصة استكشاف العديد من اللوحات الجدارية الضخمة والنقوش التي تسلط الضوء على تاريخ أمريكا.

بإمكانك الاستفادة من الجولات المجانية التي تُقدم بعد الظهر، والتي تمكنك من استكشاف العديد من أقسام المبنى. يمكنك زيارة الطابق السفلي للاطلاع على معارض مميزة ولوحات فنية مزخرفة على الجدران والسقوف، بالإضافة إلى الممرات في جناح مجلس الشيوخ.

المتحف الوطني للطيران والفضاء

يُعتبر المتحف الوطني للطيران والفضاء في واشنطن واحدًا من أهم معالم الجذب السياحي في المدينة، ويعد من بين أشهر المتاحف في العالم. يتميز هذا المتحف بمجموعته القيمة من المركبات الجوية والفضائية التي كتبت تاريخ الطيران والفضاء، بما في ذلك الطائرة الأصلية التي استخدمها الأخوة رايت في أول رحلة جوية ناجحة في عام 1903، وأيضًا بوجود مجموعة مميزة من المعارض الدائمة والمتجددة.

يمكن للزوار التعرف على العلم والتاريخ والتكنولوجيا المتعلقة بالطيران والرحلات الفضائية والشخصيات البارزة في هذا المجال. يشمل المتحف أيضًا قبة أينشتاين السماوية ومسرح إيماكس ومرصدًا وتلسكوبات تسمح للزوار بدراسة القمر والكواكب. هناك أيضًا أجهزة محاكاة الطيران للأطفال والبالغين لتجربة مهام قتالية ومناورات جوية، بما في ذلك تجربة الطيران البحري في طائرة “سوبر هورنت إف 18”.

شاهد ايضا:افضل اماكن سياحية في ميامي

متحف نيوزيام

يقدم متحف نيوزيوم في واشنطن رحلة مميزة إلى التاريخ الأمريكي الحديث وإلى الأحداث الشهيرة التي شكلت البلاد. يجمع هذا المتحف الرائع بين معارض شيّقة وأفلام تفاعلية وعروض ثابتة، بهدف توضيح كيف يمكن للجمهور أن يستفيد ويتعلم من التجارب التاريخية الملهمة.

من بُرز الأفلام التي تُعرض في متحف نيوزيوم يأتي فيلمٌ بتصميم رائع يغطي بأثر رجعي الأحداث المأساوية في الحادي عشر من سبتمبر. ولا تقتصر الزيارة على الأفلام فقط، بل تشمل أيضًا استعراض مجموعة كاملة من الصور الفائزة بجوائز بوليتزر، وهي من بين أبرز الصور التي ألهمت وأدهشت العالم في القرن الماضي.

منطقة جورج تاون التاريخية

تُعتبر منطقة جورج تاون في واشنطن واحدة من أقدم اماكن سياحية في واشنطن دي سي . تتخلل شوارعها الرئيسية العديد من المطاعم الفاخرة، والمتاجر الراقية، والمقاهي الساحرة، والمنازل التاريخية، والمتاحف الصغيرة. يضاف إلى ذلك، تحتضن منطقة جورج تاون العديد من المعالم الأثرية الرائعة، بما في ذلك جامعة جورج تاون، التي تُعد أقدم كلية للروم الكاثوليك والجيزويت في الولايات المتحدة. وهي أيضًا موطن لممر مائي يمتد على مسافة 184 ميلًا، مما يجعل من جولات السير وركوب الدراجات خيارات مثالية للاستمتاع بالمنطقة.

تُعد جورج تاون واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في واشنطن، وذلك بفضل العديد من المعالم والأماكن السياحية الرائعة التي تحتضنها. من بين تلك المعالم تأتي “دومبارتون أوكس”، العقار التاريخي الذي يمتد على مساحة 16 فدانًا، والذي يحتضن حدائق خلابة. يزخر الحي أيضًا بأماكن موسيقى حية ومرافق ترفيهية تلبي احتياجات الزوار الباحثين عن الراحة والتسلية.

نصب لنكولن التذكاري

نصب لنكولن في واشنطن يُعد النصب التذكاري الأكثر شهرة في الولايات المتحدة. يتميز هذا النصب بتمثال رخامي للرئيس أبراهام لنكولن وهو جالس ومتأمل، حيث يصل ارتفاع التمثال إلى حوالي 19 قدمًا ويحيط به 36 عمودًا أبيضًا.

يتضمن النصب العديد من اللوحات الجدارية على الجدران الداخلية، تسلط الضوء على حياة وإنجازات لنكولن. يتميز أيضًا بنظام إضاءة رائع يجعله مناسبًا لزيارة الزائرين على مدار الساعة، سواءً نهارًا أو ليلاً. إنه واحد من أبرز مناطق الجذب السياحي في واشنطن.

شاهد ايضا:افضل اماكن سياحية في لوس انجلوس ينصح بزيارته

البيت الأبيض

البيت الأبيض هو المقر الرسمي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية ويُعد واحدًا من أهم مناطق الجذب السياحي في واشنطن. يجذب العديد من السياح الذين يرغبون في مشاهدته، حتى إذا كانوا يمكنهم زيارته من الخارج فقط لالتقاط صور تذكارية.

مركز زوار البيت الأبيض، الذي يفتح أبوابه مجانًا، يحتضن العديد من المعارض التفاعلية المميزة. تُقدم هذه المعارض تفاصيل دقيقة حول البيت الأبيض والحياة الرئاسية. بالإضافة إلى ذلك، يضم مقتنيات وأثاثًا تاريخيًا لرؤساء سابقين، ويوفر تغطية تاريخية ومقاطع فيديو تسلط الضوء على أوقات وتجارب الرؤساء خلال إقامتهم في البيت الأبيض. إنها تجربة مهمة وشيقة للزوار ومنطقة جذب رائعة تستحق الزيارة.

المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي

المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي في واشنطن يُعد وجهة ممتعة بشكل خاص، وخاصة للأطفال. يقدم هذا المتحف الفريد فرصة استكشاف عوالم الطبيعة من خلال مجموعة متنوعة من المعارض الدائمة والمتجددة تناسب جميع الأعمار.

يحتضن المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي العديد من المعروضات البارزة، بما في ذلك “ماسة الأمل” وتجمع فريد من الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة. يمكنك أيضًا استكشاف “قاعة المحيط”، حيث يمكنك الانغماس تحت الماء في منظر جميل للعالم البحري. بالإضافة إلى ذلك، هناك “قاعة الأصول البشرية” التي تتبع تطور الإنسان على مر آلاف الملايين من السنين. ولا يمكن نسيان “معارض الديناصورات” المذهلة التي تأسر الأطفال بجمالها، بالإضافة إلى “غرفة الاستكشاف التفاعلية” حيث يمكن للأطفال لمس القطع الأثرية المختلفة والاستمتاع باللعب بها. المتحف هو مكان مثالي للعائلات والأطفال.

المعرض الوطني للفنون

يُعد المعرض الوطني للفنون في واشنطن واحدًا من أبرز المتاحف في الولايات المتحدة الأمريكية ومعروفًا عالميًا. يعتبر هذا المتحف واحدًا من أهم وجهات السياحة في واشنطن.

تميز المعرض الوطني للفنون بمساحته الشاسعة والتنوع الفني الذي يقدمه، حيث يضم مجموعة فريدة من اللوحات الأمريكية والأوروبية، فضلاً عن الأعمال الزخرفية والمنحوتات الرائعة. تقدم المعارض المؤقتة بشكل دوري فرصة لاكتشاف فنون مختلفة من ثقافات متعددة حول العالم، بما في ذلك أعمال بارزة مثل “جينيفرا دي بينشي”، والتي تعتبر لوحة ليوناردو دافنشي والوحيدة من نوعها في جميع المتاحف الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المعرض على مجموعة رائعة من المنحوتات من إبداع الفنان هنري مور، بالإضافة إلى تصميمات مبتكرة مثل هاتف محمول من تصميم ألكسندر كالدر. يمكنك أيضًا الاستمتاع بحفلات موسيقية مجانية في أمسيات الأحد من الخريف حتى الربيع.

متحف التجسس الدولي

متحف التجسس الدولي في واشنطن يُعرض تاريخ التجسس بأسلوب شيِّق يجمع بين التقنيات الكلاسيكية والحديثة. المبنى يعج بأمثلة حقيقية لأدوات التجسس، بما في ذلك “مظلة السهام السامة” وهي جهاز أُزيلت عنه السرية، وأيضًا أدوات التصوير وأسلحة مُخفية بشكل مبدع، بالإضافة إلى آلة التشفير الشهيرة “إنيغما” التي قامت بكسر رموز النازيين خلال الحرب العالمية الثانية. هذا المتحف يحتوي على مجموعة ضخمة من الكاميرات المخفية وأجهزة التجسس الأخرى، ويعرض أيضًا الأدوات المستخدمة في سلسلة أفلام “جيمس بوند” التجسسية.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *