افضل اماكن سياحية في اريزونا 2023

5/5 - (11 صوت)

تعرف على افضل اماكن سياحية في اريزونا مع توافر مجموعة رائعة من المعالم السياحية الرائعة في أماكن الزيارة، يعد مناخ صحراء ولاية أريزونا بيئةً مثالية للاستكشاف. يتميز هذا الولاية بتضاريسها الجيولوجية الخلابة والأودية الرائعة. فمن ضمن تلك المعالم السياحية البارزة يمكن الاستمتاع بزيارة جراند كانيون، واحدة من أشهر المعالم السياحية في الولايات المتحدة. كما يجب عليك استكشاف وادي النصب التذكاري المذهل الذي يتمتع بمناظر طبيعية استثنائية.

وعلى الرغم من أن الأجواء الصحراوية تميز الولاية بمساحتها الشاسعة من الأراضي الهندية، إلا أن هناك العديد من المواقع التاريخية والثقافية التي تروي قصة الثقافة الأمريكية الأصلية وتستحق زيارتها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استكشاف المتاحف والمسارح والمعارض الفنية الرائعة في العديد من مدن ولاية أريزونا. هذه المدن تقدم تجارب ممتعة وودية للزوار، وتقدم أيضًا أنشطة ليلية ممتعة للتمتع بها. إن زيارة ولاية أريزونا هي تجربة لا تُنسى حيث ستخلّد في ذاكرتك معالمها الطبيعية الرائعة وحيويتها الحضرية.

Tourist places in Arizona
Tourist places in Arizona

الظباء كانيون

تتميز شقوق أنتيلوب كانيون بسحرها المدهش وتعد من افضل  حيث تلعب اماكن سياحية في اريزونا. أشعة الشمس بشكل ساحر على جدرانها الرملية، مما يجلب لمسات الأحمر الناعمة إلى الحياة تحت ضوء متلألئ. إنه منظر جميل يستحق التجول فيه. يعتبر كل من الجزئين المختلفين لأنتيلوب كانيون، المعروفين بأسماء “ذا كراك” و”الكوركسكرو” على التوالي، جديرين بالزيارة نظرًا لتميز كل منهما بملامح فريدة. تظهر الصخور في كل من الأقسام بأشكال فريدة نابعة من تآكل الصخور. يقع أنتيلوب كانيون في منتزه نافاجو القبلي، ويمكن الوصول إلى الأجزاء العليا والسفلية منه فقط من خلال جولات مرافقة بواسطة مرشدين.

علامة

تاريخيًا، كانت بلدة مشهورة مثل Tombstone، موقعًا شهيرًا معروف بمعركة Gunfight في OK Corral، وكانت واحدة من آخر المدن الازدهار في الغرب البري. كانت مكانًا قاسيًا جذب المنقبين الملتويين، والمجرمين الصعبين، والمقامرين الخارجين عن القانون الذين جاؤوا لكسب ثرواتهم من مناجم الفضة. Tombstone تعد وجهة سياحية رائعة، حيث توفر فرصة ممتعة لاستكشاف كيفية استعمار الغرب. وبفضل الحفاظ على جوانبها التاريخية بشكل كامل، يمكنك العودة إلى الماضي والتجول في صالوناتها أو حضور عروض تجديد معارك السلاح. يستقطب Tombstone العديد من السياح، وهناك العديد من المطاعم الاقتصادية ومحلات بيع التذكارات والمطاعم والفنادق في جميع أنحاء المدينة.

شاهد ايضا:افضل 10 اماكن سياحية في جدة للعوائل

سكوتسديل

كجزء من منطقة Phoenix الكبرى، تجذب Scottsdale بشكل دائم ملايين الزوار سنوياً بفضل مناخها الدافئ طوال العام. تُعد هذه البلدة وجهة مرغوبة، حيث يمكن العثور على مجموعة واسعة من المنتجعات والفنادق والمطاعم والحانات التي تتناسب مع ميزانية الجميع.

تعتبر Scottsdale “عاصمة الغرب البري” حيث تتوزع العديد من المواقع التاريخية وتقام المهرجانات والفعاليات التي تحتضن تراث الغرب بانتظام. وتتضمن هذه الفعاليات غالبًا مسابقات رعاة البقر وعروض الخيول المذهلة.

بالإضافة إلى ذلك، تزخر Scottsdale بالمتاحف والمعارض الفنية الرائعة، مما يخلق مشهدًا ثقافيًا وفنيًا مزدهرًا يمكن للزوار الاستمتاع به. وفوق كل ذلك، تأتي حياة الليل في المدينة بعروض مذهلة. هناك العديد من الملاهي الليلية الرائعة، والصالات الفخمة، والحانات العصرية التي تنتظر اكتشافها.

فينيكس

موجودة في قلب منطقة “وادي الشمس” الصحراوية، تعد مدينة فينيكس عاصمة ولاية أريزونا ومركزها الثقافي والاقتصادي. هذه المدينة تستمتع بميزة الشمس الزاهية على مدار السنة تقريبًا، وتجذب أكثر من 16 مليون زائر سنويًا.

تتيح مدينة فينيكس الوصول إلى العديد من المتاحف التعليمية والمتنزهات الترفيهية، وتضم مسارح رائعة وخيارات تسوق متنوعة. بفضل تنوع الأنشطة المتاحة في المدينة، يجد الزوار أنفسهم في قلب الترفيه. هناك أيضًا مجموعة كبيرة من المطاعم والبارات الرائعة التي تنتظر الزوار لتقديم تجارب تذوق فريدة.

وبالنسبة لعشاق الرياضة، يمكنهم حضور مباريات أي فريق من فرق المدينة، بينما يمكن لعشاق الغولف استكشاف أكثر من مائتي ملعب للغولف في المدينة.

شاهد ايضا:افضل 10 اماكن سياحية في امريكا ننصحك بزيارتها

كانيون دي تشيلي

إحدى المعالم الأثرية الوطنية الأكثر زيارة في البلاد هي Canyon De Chelly، الذي كان مأهولًا منذ أكثر من خمسة آلاف سنة من قبل سكان كانيون دي تشيلي. تُحمي جدران الوادي بعض المباني القديمة الرائعة التي تعود لأيام الأسلاف بويبلو. بدءًا من القرن الثامن عشر الميلادي، اعتبره Navajos منزلهم، وعاش الوادي تاريخًا مأساويًا حيث شهد مذابح عديدة على مر العصور، بينما تعرض السكان الأصليين للاضطهاد من الجيشين الأسباني والأمريكي.

في الوقت الحالي، يمتلك Navajo هذا الموقع ويديره. هناك العديد من المسارات المذهلة وجولات ركوب الخيل المتاحة للزوار لاستكشاف هذا الوادي التاريخي. على الرغم من أن “Spider Rock” هو الميزة الأكثر تميزًا في الوادي، إلا أن Canyon De Chelly يتمتع بجمال فريد يجعله جذابًا للمشاهدة، حيث تتواجد مناظر خلابة من كل جانب.

وادي النصب

يعد وادى النصب من افضل اماكن سياحية في اريزونا حيث تتميز المعالم الجيولوجية الرائعة في وادي Monument Valley بمظهرها الاستثنائي الذي غالبًا ما يُشاهد في الإعلانات التلفزيونية، وقد ظهرت كموقع مميز في الأفلام وإعلانات المجلات، مما يجعلها معروفة فورًا عبر العالم. وسط صحراء قاحلة تمتد إلى مالا نهاية، تنتشر الصخور الرملية الضخمة بشكل مذهل نحو السماء بألوانها الزاهية من الأحمر والبرتقال، وتقف أمام سماء زرقاء لا نهائية. ويعد زيارة “وادي النصب” – كما يعرفه النافاجو – وجهة تستحق الاستكشاف عند زيارة ولاية أريزونا، حيث يقدم هذا الموقع جمالًا لا يُضاهى.

شاهد ايضا:افضل 10 اماكن سياحية في الاردن

توكسون

إن هذه المدينة الجامعية المليئة بالحياة تعتبر موطنًا لجامعة أريزونا وتعد وجهة ممتعة ومرحبة للزوار، مع توفر خيارات رائعة للحياة الليلية. تعتبر ثاني أكبر مدينة في الولاية تجمعًا رائعًا للثقافات المتنوعة التي تشهد على تاريخها الطويل ومختلف تأثيراتها. تعرض المتاحف المتعددة والفنون والثقافة في المدينة تنوعها الثقافي بشكل واضح.

بفضل وجود متاجر محلية رائعة ومطاعم وحانات رائعة، يتميز الجسم الطلابي الكبير في الجامعة بإضفاء جو شبابي على المدينة. توجد مباني Tucson في موقع جذاب ومليء بالسحر، وتحيط به الجبال القاحلة والسهول المغطاة بالصبار. بالإضافة إلى المعالم الطبيعية الرائعة الموجودة خارج Tucson مباشرةً، يأتي معظم الزوار إلى المدينة لاستكشاف متنزه Saguaro الوطني الخلّاب أو للتنزه في جبال Santa Caralina القريبة.

منطقة غلين كانيون الوطنية للاستجمام

منطقة الترفيه الوطنية الضخمة لـ “Glen Canyon National Recreation Area” تمتد على مساحات غير محددة من صحراء بويل الخلابة، حيث تحتضن مياه بحيرة بويل الجميلة. تُعرف هذه المنطقة بأنها تحتضن أكثر من ثلاثة آلاف كيلومتر من الخطوط الساحلية، حيث تمتزج المياه العميقة بشكل خلاب مع تكوينات صخرية حمراء ساحرة ووجوه صخرية مذهلة تغوص فيها. إنها وجهة مشهورة لمحبي الرياضات المائية، وتضم خمس موانئ مختلفة ومجموعة متنوعة من الأنشطة المائية الرائعة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها.

سواء كنت تفضل التجديف أو التزلج على الماء في مياه بحيرة باول، أو تحب الصيد على طول الشاطئ، أو ربما تفضل المشي لمسافات طويلة واستكشاف التكوينات الصخرية الرائعة، فإن هذه المنطقة الترفيهية الوطنية تقدم تجربة مميزة للجميع. ومع طبيعة الصحراء الرائعة المحيطة بها، بالإضافة إلى مناطق رائعة مثل “باريا كانيون” وجسر قوس قزح، بالإضافة إلى “Horseshoe Bend”، تجعلها وجهة لا يمكن تفويتها. لذا، يُفضل قضاء بضعة أيام هنا للاستفادة القصوى من هذا العرض الرائع!

سيدونا حيث البقاء

بينما تتميز سيدونا بتكوينات الحجر الرملي الأحمر المذهلة التي تشكل جزءًا بارزًا من جمالها، إلا أن هناك الكثير مما يمكن استكشافه والاستمتاع به في هذه المنطقة، مما يجعل الزوار دائمًا في حالة دهشة. تقع سيدونا وسط هذه التكوينات الصخرية الرائعة، وهي مكان مقدس يُحترم بشدة من قبل الأمريكيين الأصليين، ويأتي الناس إلى هنا للشفاء والبحث عن التنوير الروحي. توفر المنطقة العديد من المتاجر التي تبيع الأدوية البديلة والمنتجعات الصحية حيث يمكن للزوار الاسترخاء.

إنها منطقة ذات جمال استثنائي، وتقدم العديد من الأنشطة في الهواء الطلق للمشاركة فيها، بدءًا من ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة في الأخاديد الرائعة، وصولًا إلى السباحة في المياه النقية التي تغذي الروح. بوجود العديد من المطاعم الرائعة والمعارض الفنية لاستكشافها، يمكن أن تكون المدينة مزدحمة قليلاً خلال فصل الصيف، ولكن جمال المناظر الطبيعية الخلّابة يجعل زيارتها لا تُنسى.

جراند كانيون حيث البقاء

يُعَدُّ الجراند كانيون مشهورًا في جميع أنحاء العالم، وهو وجهة مدهشة تستحق الزيارة، حيث تُبهر العروض الطبيعية الرائعة. تتميز المناظر من حافة الوادي بحجمها الهائل وجمالها الخارق، فأنت تطل على حواف الصخور الشاهقة التي تندفع إلى الأسفل، والمشهد الدرامي يمتد إلى الأفق. تشتهر التكوينات الجيولوجية الساحرة التي تمتد عبر الوادي بجمالها وروعتها. إن الطبيعة القاحلة والهادئة تُضفي جاذبية خاصة على هذا المكان وتجعله مكانًا قويًا للاستكشاف.

تبدو الأشكال الظلية لجدران الوادي جميلة تحت أشعة الشمس، ويمكن رؤية أحيانًا بقايا النباتات والحيوانات المتحجرة هنا وهناك. لفهم المزيد حول تاريخ الجراند كانيون وكيف نمت شكله، يُفضل زيارة متحف الجيولوجيا أو معرض “Trail of Time” الذي سيأخذك في جولة عبر الطبقات والتضاريس المدهشة التي يقدمها الوادي. بعد أن عاش أجداد البويبلون في المنطقة وحولها لقرون عديدة، يُمكنك أيضًا زيارة موقع Tusayan Ruin and Museum لاستلهام نظرة شيّقة على تاريخهم وثقافتهم. فندق الجراند كانيون ببساطة هو مكان مذهل ولا شك أنه يُعد واحدًا من أهم معالم ولاية أريزونا.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *