تكلفة السياحة في بودابست 2023

5/5 - (9 أصوات)

تُعد مدن أوروبا الشرقية من الناحية الثقافية بين أروع المدن في العالم، ومن بين هذه المدن الجميلة تبرز بودابست كواحدة من أبرزها. تُعرف بودابست أيضًا بأنها موطن للعديد من مواقع التراث العالمي المدرجة في قائمة اليونسكو. في هذا المقال، سنستكشف أجمل مناطق الجذب السياحي في بودابست، عاصمة المجر، والتي تجمع بين التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي.

بودابست تُعتبر واحدة من أهم المدن التاريخية والثقافية في أوروبا الشرقية، وتتميز بتوفرها على مزيج مثير من المعالم الطبيعية والثقافية. تحتضن المدينة العديد من المواقع الطبيعية الساحرة والأماكن الترفيهية والتراثية. في هذا المقال، سنستعرض لك أفضل الوجهات السياحية في بودابست، بما في ذلك المعالم الطبيعية الخلابة والمواقع الترفيهية والثقافية. سنتناول أيضًا تكلفة السياحة في بودابست وأفضل الأوقات لزيارتها.

تكلفة السياحة في بودابست
تكلفة السياحة في بودابست

اماكن سياحية بودابست

بودابست تعتبر إحدى المدن الأوروبية الجميلة التي تقع على ضفاف نهر الدانوب، وتشتهر بتنوعها الثقافي والترفيهي. إنها مدينة تحتضن العديد من المعالم السياحية ذات القيمة التراثية والثقافية العالمية المعترف بها من قبل منظمة اليونسكو. وما يجعل بودابست فريدة أكثر هو توافر العديد من المواقع العلاجية والطبيعية والترفيهية في نفس الوقت. هذه المدينة توفر لآلاف الزوار تجربة سياحية استثنائية. فيما يلي قائمة بأفضل الأماكن التي نوصي بزيارتها.

شاهد ايضا:تكلفة السياحة في كندا

 افضل المعالم السياحية في بودابست

مناطق الجذب السياحي في بودابست، عاصمة المجر، تعتبر واحدة من أروع المدن في أوروبا الشرقية من الناحية الثقافية، وتفتخر بأنها موطن للعديد من مواقع التراث العالمي التي تم تسجيلها في قائمة اليونسكو. في هذا المقال، سنستعرض لك بعضًا من أجمل مناطق الجذب السياحي في بودابست:

  • قلعة بودا كاسل هيل: تقع قلعة بودا كاسل هيل على ارتفاع شاهق فوق نهر الدانوب وتضم العديد من المتاحف التي تحتضن المعالم الأثرية التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر. من بين هذه المتاحف، يمكنك زيارة المعرض الوطني المجري في الجناح الرئيسي ومتحف بودابست التاريخي في الجناح الجنوبي.
  • كاتدرائية القديس ستيفن: تُعتبر كاتدرائية سانت ستيفن واحدة من أشهر المعالم السياحية في بودابست بفضل جمال تصميمها الداخلي وإطلالاتها الرائعة على نهر الدانوب.
  • كورنيش نهر الدانوب: يمكنك التمتع بجولة ممتعة على طول كورنيش نهر الدانوب، والتي تتضمن زيارة نصب تذكاري لبنك الدانوب والذي يُكرم ذكرى المجازر ضد اليهود خلال الحرب العالمية الثانية. كما يُمكنك الاستمتاع برحلة بحرية على نهر الدانوب لاستكشاف المزيد من مناطق الجذب في بودابست.
  • كنيسة ماتياس: تُشتهر كنيسة ماتياس بدورها في استضافة أحداث تاريخية مهمة، مثل تتويج الملك تشارلز الأول ملك المجر في عام 1309. تُقام أيضًا حفلات موسيقية مجانية في بعض الأوقات داخل الكنيسة.
  • تل جيليرت: تعتبر تل جيليرت مكانًا رائعًا للاستمتاع بالطبيعة والينابيع الساخنة. يمكنك تسلق هذا التل الذي يمتد فوق نهر الدانوب واستكشاف حمامات روداس، والتي تُعتبر واحدة من قليل الحمامات التركية الأصلية في العالم.
  • قاعة السوق المركزية في بودابست: تعتبر قاعة السوق المركزية واحدة من أكبر وأقدم الأسواق في بودابست، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات الطازجة والمواد الغذائية.
  • متحف الفنون الجميلة: يضم متحف الفنون الجميلة مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الأوروبية القديمة والمعاصرة، بالإضافة إلى مجموعة من الآثار والنحت والرسومات.

زيارة بودابست ستكون تجربة لا تُنسى لاستكشاف هذه العوالم المذهلة من التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي.

شاهد ايضا:تكاليف السياحة في سوريا

 افضل الأنشطة السياحية في بودابست

استراحة واستجمام في الحمامات التركية والينابيع الساخنة تعتبر تجربةً مميزة للسياح. يمكن للزوار الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء في مثل هذه المناطق، مثل جيليرت سبا، الذي يقدم بيئة خلابة في الهواء الطلق، بما في ذلك مسبح الأمواج وحمام الجلوس الحراري.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر البانورامية الرائعة للمدينة. يمكنهم أن يجربوا ركوب عجلة فيريس في بودابست، حيث يمكن لارتفاعها البالغ 65 مترًا توفير إطلالات مذهلة على قلعة بودا وكاتدرائية سانت ستيفن ومبنى البرلمان المجري. يتاح للزوار الاستمتاع بهذه المناظر الرائعة من إحدى الكابينات المفتوحة جزئيًا، والتي تبلغ عددها 42.

شاهد ايضا:تكلفة السياحة في بروناي

تكلفة السياحة في بودابست

تكلفة السياحة في بودابست لمدة أسبوع واحد تبدأ من 1,895 ريال سعودي للفرد الواحد، بينما تبدأ للزوجين من 3,739 ريال سعودي. إذا كنت تخطط لجولة سياحية قصيرة تستمر 3 أيام لاستكشاف أهم المعالم السياحية والثقافية في بودابست، فإن تكلفة الجولات اليومية تبدأ من 266 ريال سعودي.

خلال هذه الجولة القصيرة، ستتمكن من زيارة معالم رائعة مثل قلعة هيل وكنيسة ماتياس، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة القصور الملكية والنوافير الرائعة وأحواض الزهور الجميلة.

تتفاوت تكلفة السفر إلى بودابست بناءً على عدة عوامل مثل موسم السفر، نوع الإقامة، الأنشطة المخطط لها، تفضيلات المأكولات، ووسائل التنقل.

إليك نظرة عامة على تكلفة السفر المتوقعة:

  • الإقامة: تتنوع تكلفة الإقامة حسب فئة الفندق وموقعه. يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الفنادق بأسعار مختلفة، حيث تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق متوسطة الفئة من 60 إلى 100 يورو للغرفة في الليلة الواحدة، بينما تكون تكلفة الإقامة في الفنادق الفاخرة أعلى وتتجاوز 150 يورو للغرفة في الليلة الواحدة.
  • التنقل والمواصلات: توفر بودابست نظامًا جيدًا للمواصلات العامة بما في ذلك المترو والحافلات والترام. تكلفة تذكرة المترو تبلغ حوالي 1.2 يورو، ويمكنك الحصول على تذكرة يومية بحوالي 5 يورو تتيح لك الانتقال غير محدود طوال اليوم. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استئجار سيارة أو الاعتماد على خدمات الأجرة، وهذا سيؤثر على تكلفة التنقل.
  • الأنشطة السياحية: تتوفر العديد من الأنشطة السياحية في بودابست بتكاليف متنوعة. يمكنك زيارة المعالم السياحية الشهيرة مثل قلعة بودا أو حمامات غيليرت بتكلفة تذكرة الدخول، كما يمكنك حجز جولات سياحية موجهة بتكلفة إضافية.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *